اتهام رقيب بالجيش الأمريكى بمحاولة مساعدة تنظيم داعش

jaridatiآخر تحديث : الأحد 23 يوليو 2017 - 12:25 صباحًا
اتهام رقيب بالجيش الأمريكى بمحاولة مساعدة تنظيم داعش

قال مسؤولون اليوم السبت، إن اتهامات وجهت إلى رقيب بالجيش الأمريكى يتمركز فى هاواى بمحاولة تقديم دعم مادى لتنظيم داعش، مما يسمح بإحالة القضية إلى محكمة اتحادية دون عقد جلسة تمهيدية.

ويحتجز إيكيكا إريك كانج (34 عاما) بأحد السجون ومن المقرر مثوله أمام محكمة فى هونولولو يوم الاثنين ليواجه الاتهامات، وكان قد ألقى القبض عليه فى الثامن من يوليو تموز.

وأصدرت هيئة محلفين أمريكية لائحة اتهام تتهم السارجنت وهو مراقب للحركة الجوية بالجيش الأمريكى بأربع تهم بمحاولة تقديم الدعم المالى أو الموارد “لمنظمة إرهابية أجنبية“.

وقال مكتب التحقيقات الاتحادى، إن اعتقال كانج جاء بعد تحقيق استمر لمدة عام وشمل وكلاء سريين و “مصادر بشرية سرية” تظاهرت بأنها عملاء للدولة الإسلامية ومتعاطفين معها.

وجاء فى وثائق المحكمة إن السارجنت متهم بمحاولة تقديم وثائق عسكرية سرية وطائرة صغيرة بدون طيار والتدريب على استخدام أسلحة نارية لأشخاص يعتقد أنهم على صلة بداعش.

ووفقا لوثائق المحكمة فإن الاتصالات المزعومة حدثت فى يونيو حزيران ويوليو.

وقال المسؤولون بمكتب التحقيقات الاتحادى إنه بايع أيضا زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي.

وقالت وزارة العدل الأمريكية فى بيان إن كانج يواجه فى حال إدانته عقوبة السجن لمدة 20 عاما كحد أقصى على كل تهمة من التهم المنسوبة إليه.

رابط مختصر
2017-07-23 2017-07-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.