البنتاجون يجمد بعض مساعداته المالية للجيش الباكستانى

jaridatiآخر تحديث : الجمعة 21 يوليو 2017 - 7:20 مساءً
البنتاجون يجمد بعض مساعداته المالية للجيش الباكستانى

 جمد البنتاغون بعض الأموال التى يقدمها للجيش الباكستانى بعدما توصل وزير الدفاع جيمس ماتيس، إلى نتيجة مفادها أن اسلام أباد لا تتحرك بشكل كاف لمحاربة شبكة حقانى التابعة لحركة طالبان، كما أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية الجمعة.

وقال آدم ستامب إن “الوزير ماتيس أبلغ لجان الدفاع فى الكونجرس بأنه غير قادر على التأكد من أن باكستان اتخذت إجراءات كافية لمحاربة شبكة حقاني، بشكل يتيح دفع كامل أموال دعم التحالف للسنة المالية 2016“.

وتخصص الولايات المتحدة 900 مليون دولار كمساعدة عسكرية لباكستان من التمويل الخاص الذى يستخدم لتعويض أكلاف عمليات مكافحة الإرهاب .

وتلقت باكستان بالفعل 550 مليون دولار من هذه المخصصات، لكن قرار ماتيس يعنى تعليق دفع 50 مليون دولار. وألغى الكونجرس الـ300 مليون دولار الباقيين كجزء من قرار اعتمادات مالية أوسع.

وقال ستامب إن “القرار لا يقلل من أهمية التضحيات التى تكبدها الجيش الباكستانى خلال الأعوام السابقة“.

وتابع أن “باكستان لا يزال لديها وقتا لاتخاذ إجراءات ضد شبكة حقانى من أجل التأثير على شهادة الوزير فى العام المالى 2017“.

ويأتى قرار البنتاغون فى حين تحاول الولايات المتحدة وضع استراتيجية لمواجهة طالبان فى افغانستان.

رابط مختصر
2017-07-21 2017-07-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati