جيش الاحتلال يستدعى قوات الاحتياط

jaridatiآخر تحديث : الأحد 23 يوليو 2017 - 2:14 مساءً
جيش الاحتلال يستدعى قوات الاحتياط

وجه قائد حرس الحدود فى الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أمر استدعاء لكافة الضباط والجنود الاحتياط فى الضفة الغربية والقدس، والاستعداد التام للالتحاق بوحداتهم فى حال استمرت حالة التوتر فى مناطق الضفة الغربية ولاسيما القدس.

وذكرت وسائل الإعلام العبرية، أن أمر الاستدعاء الذى صدر تحت “رقم 8” يعنى استدعاء الاحتياط من قبل قيادة الجيش دون الرجوع إلى موافقة المستوى السياسى فى إسرائيل.

فى سياق آخر، أقام مستوطنو مستوطنة “حلميش” المقامة على أراضى قرية النبى صالح شمال غرب رام الله بؤرة استيطانية جديدة قرب المستوطنة بدعوى أنها تأتى “رداً على عملية” يوم الجمعة، التى قتل فيها 3 مستوطنين.

من ناحية أخرى، أعلنت الشرطة الإسرائيلية، أن محكمة الصلح بالقدس مددت اعتقال مواطن مقدسى بتهمة ”الدعاء” على أفراد الشرطة خلال خطبة الجمعة أمس الأول.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية فى بيان نقلته وسائل إعلام عبرية وفلسطينية “إن المشتبه 42 عاما من سكان وادى الجوز دعا خلال خطبة الجمعة الأخيرة وسط حشود المصلين قرب باب الاسباط على أفراد الشرطة بتيتيم أطفالهم وترميل نسائهم“.

وأشارت إلى أنه تم تحويل المشتبه المعروف كرجل دين الى التحقيق، ومن ثم تم عرضه على محكمة الصلح فى القدس. وأضافت أن مثل هذه التصريحات الصادرة من رجل دين وأمام حشود قد تتبعها -بسبب الأحوال السائدة- عواقب خطيرة، زاعمة أن الشرطة ستواصل العمل ضد كل من يتجاوز القانون ويمارس التحريض ويخل بالنظام والسلامة العامة.

رابط مختصر
2017-07-23 2017-07-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati