فرنسا تدعو لتسوية فى القدس تضمن الأمن دون التأثير على دخول المناطق المقدسة

jaridatiآخر تحديث : الإثنين 24 يوليو 2017 - 4:35 مساءً
فرنسا تدعو لتسوية فى القدس تضمن الأمن دون التأثير على دخول المناطق المقدسة

صرحت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الفرنسية، أنييس روماتى إسبانى، اليوم الاثنين، بأن بلادها تدعو إلى حل توافقى فى القدس، يضمن الأمن دون التأثير على حرية الدخول للأماكن المقدسة، محذرة مجددا من المخاطر الناجمة عن أن أى مراجعة للوضع القائم هناك.

وأضافت المتحدثة، أن بلادها تستنكر أعمال العنف الأخيرة فى القدس والأراضى الفلسطينية، والتى أودت بحياة عشرة أشخاص فى هجمات واشتباكات مختلفة، وتعرب عن قلقها البالغ وإصرارها على المساعدة مع شركائها على التهدئة.

كما تدعو إلى الامتناع عن أى عمل أو تصريح من شأنه تأجيج النزاع الراهن و تدعو كافة الأطراف إلى ضبط النفس والعمل على نحو ملموس لاستعادة التهدئة.

وأشارت المتحدثة، إلى المحادثة التى أجراها وزير الخارجية جون ايف لودريان، يوم أمس، مع نظيره الأردنى، أيمن الصفدى، وإلى تواصل المشاورات فى هذا الشأن خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الأمن الدولى، المرتقب، مساء اليوم.

رابط مختصر
2017-07-24 2017-07-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati