4 استخدامات مختلفة للأسفنج فى التنظيف

jaridatiآخر تحديث : الأربعاء 28 يونيو 2017 - 9:35 صباحًا
4 استخدامات مختلفة للأسفنج فى التنظيف

تعد قطع الأسفنج من الأشياء المتوفرة فى أغلب المنازل بشكل عام، نظراً لاستخدامها المتكرر سواء فى غسل الصحون أو حتى تنظيف بعض الأشياء فى المنزل كالسيراميك على سبيل المثال، إلا أن له العديد من الاستخدامات الأخرى التى لا يعلم عنها البعض شيء، مما يجعل من استخداماتها محدودة فى المنزل رغم أنه يمكن استغلالها على نطاق واسع، وقج نشر موقع “brightside” عدة استخدامات للأسفنج أهمها:

مزيل طلاء الاظافر:

خطوات استخدام الاسفنجة للعناية بالأظافر (2) خطوات استخدام الاسفنجة للعناية بالأظافر

تعانى العديد من الفتيات أثناء إزالة المانيكير من الأظافر من مشكلة تراكم بقاياه فى بعض الأماكن وصعوبة التخلص منها تماماً، ورغم استخدامهم للقطن فى ذلك، إلا أنه لا يقوم بالمهمة على أكلم فى بعض الأحيان، لذا إذا كنتِ تواجهين تلك المشكلة يمكنك استخدام قطعة من الأسفنج الصغيرة ووضعها فى وعاء صغير مع كمية كافية من مزيل طلاء الأظافر، على أن تقومى بوضع أظافرك فى الوعاء وفركها بالأسفنج، وستحصلين على نتيجة مبهرة فى إزالة المانيكير من أظافرك.

خطوات استخدام الاسفنجة للعناية بالأظافر (3) خطوات استخدام الاسفنجة للعناية بالأظافر

خطوات استخدام الاسفنجة للعناية بالأظافر (4)

خطوات استخدام الاسفنجة للعناية بالأظافر
خطوات استخدام الاسفنجة للعناية بالأظافر (1) خطوات استخدام الاسفنجة للعناية بالأظافر

التوفير فى استخدام “شاور” الاستحمام:

يتم إهدار كميات كبيبرة أحياناً من الشاور جيل أثناء الاستحمام، ويمكنك التغلب على ذلك من خلال جلب قطعة من الأسفنج ووضع صابونة فوقه وتحديد المساحة المخصصة لها باستخدام قلم رصاص، ثم تفريغ جزء من الأسفنج بحيث نسمح للصابونة بأن توضح بداخلها، وقومى بوضع الصابونة فوقها كلما تم استخدامها، وبهذه الطريقة يمكنك أن تحصلى على سائل استحمام موجود فى الأسفنج.

الاسفنجة الاسفنجة
استخدامات الاسفنجة استخدامات الاسفنجة
الاستحمام الاستحمام

وسيلة تنظيف أسلاك الفرن:

خلال عملية الطهى قد يسقط بواقى الطعام على أسلاك الفرن التى يصعب عليك تنظيفها بعد ذلك، ويمكنك استغلال الأسفنج فى تنظيفها عن طريق تقطيعه إلى مربعات صغيرة مع الحرص على عدم قطعه إلى النهاية، وبقليل من الصابون أصبح لديكِ منظف هائل للأسلاك الذى يتخلل تلك الأسلاك بسهولة ويزيل كل بواقى الطعام منه. 

خطوات استخدام الاسفنجة فى التنظيف (4) خطوات استخدام الاسفنجة فى التنظيف
خطوات استخدام الاسفنجة فى التنظيف (3) خطوات استخدام الاسفنجة فى التنظيف
خطوات استخدام الاسفنجة فى التنظيف (2) خطوات استخدام الاسفنجة فى التنظيف
خطوات استخدام الاسفنجة فى التنظيف (1) خطوات استخدام الاسفنجة فى التنظيف 

منظف الستائر البلاستيكية

قد تبذلى مجهود كبير فى تنظيف الستائر البلاستيكية من الجهتين، وللتغلب على ذلك يمكنك استغلال أسفنج الصحون فى ذلكن، فقط احضرى قطعتين من الأسفنج وقومى بعمل فتحة بداخل كل واحدة منهما، ثم احضرى ماسك الطعام وقومى بإدخال الإسفنج فى ماسك الطعام، وبهذ الطريقة يمكنك أن تنظفى الستائر بسهولة من الجهتين دون بذل الكثير من المجهود.

رابط مختصر
2017-06-28 2017-06-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.