5 استخدامات مختلفة لأوراق الحفظ فى مطبخك

jaridatiآخر تحديث : الأربعاء 28 يونيو 2017 - 9:35 صباحًا
5 استخدامات مختلفة لأوراق الحفظ فى مطبخك

للمطبخ أسرار إذا تمكنت المرأة من معرفتها لملكت مفاتيح تميزها به، ومن تلك الأسرار معرفة استخدامات أكياس الحفظ المختلفة للطعام، وتوضح الشيف مها الشافعى فى السطور القادمة الاستخدامات المختلفة لأكياس الحفظ وفقًا لنوعها.

أوراق تخزين الأغذية أوراق تخزين الأغذية

1- ورق البلاستيك فيلم:

ورق حفظ الأطعمة له أهمية قصوى، فعند التخمير مثلاً لفى العجين به فهو يمتلك مفعول جبار فى تخمر العجينة وارتفاعها بسرعة جداً، كما يحافظ على احتفاظها بالليونة دون تشقق الوجه، لأنه يكتم الحرارة بدرجات عالية، كما أنه رائع عند حفظك للخضراوات والفاكهة، ويطيل من عمر نضجها، كذلك يمنع وجود الروائح فى الثلاجة تماماً ويحافظ لك على الجبن دون أن تجف أو أن تأخذ روائح الأطعمة بجوارها. 

2- ورق القصدير:

يحفظ لك الحرارة، لذا يمكنك استخدامه دائماً فى الاحتفاظ بالأطعمة الباردة على أن يتم استخدام الوجه الأقل لمعة فيه، والأطعمة الساخنة على الوجه اللامع.

أكياس تخزين الأغذية أكياس تخزين الأغذية

3- ورق المطبخ “المناديل”:

تفيدك المناديل كثيراً فى سحب الزيوت من الأطعمة المقلية، لذا اخرجيها عليها فور قليها للتخلص من الزيوت الموجودة بها.

4- الأكياس المحكمة الغلق:

اهتمى بشراء أكياس حفظ الأطعمة المحكمة الغلق، فهى فعلاً جيدة جداً فى حفظ الأطعمة فى الفريزر للتخزين وخاصة المعجنات والفطائر، وتفيدك جداً عند تتبيل اللحوم والدجاج، ليس فقط لأنها تمنع الروائح ولكن لأنها ترفع من الضغط ودرجات الحرارة للمكونات فتمنحها سرعة التتبيل.

5- ورق الزبدة:

يفيد ورق الزبدة عند إعداد المعجنات والحلويات حتى لا تلتصق بالصينية، ويستخدم كعازل بين الطعام وورق القصدير.

رابط مختصر
2017-06-28 2017-06-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati