5 حلول للتخلص من تجاعيد اليد

jaridatiآخر تحديث : الأربعاء 28 يونيو 2017 - 9:35 صباحًا
5 حلول للتخلص من تجاعيد اليد

جمال اليدين عنوان كل امرأة فتهتم بشكل يديها وصحة أظافرها بالأخص أن جلد اليد من أكثر المناطق حساسية فى جسم الإنسان ومن أولى المناطق التى تظهر عليها علامات التقدم فى السن، لذا تهتم كل امرأة بشكل يديها وصحة بشرتها.

وتعتبر تجاعيد اليد وجفافها من الأمور التى تؤرق كل إمرأة وهو الأمر الذى يستلزم الكثير من العناية واللجوء إلى استخدام الزيوت الطبيعية والمكونات الغذائية المفيدة من أجل الحفاظ على صحة اليدين. ولترطيب البشرة والعناية باليد وتجنب ظهور التجاعيد بها يقدم لكِ موقع “برايت سايد” 5 حلول ستساعدك فى ترطيب بشرتك وتجنبك ظهور التجاعيد وعلامات التقدم فى السن :

غسيل اليدين غسيل اليدين
1- اغسلى يديك بطريقة صحيحة: تعتقد الكثير من النساء أن غسيل اليدين المتكرر هو من أفضل الطرق للحفاظ على صحة اليد ولكن هذا تفكير خاطئ فتعرض يديك للماء والصابون بشكل مستمر قد يتسبب فى جفافها وافتقادها للزيوت الطبيعية التى تعمل على ترطيبها. لذا احرصى على غسيل يديك بطريقة صحيحة عن طريق:

– تجنبى استخدام الصابون ومضادات البكتيريا فى غسيل يديكِ

– تجنبى وضع الروائح على يديك فقد يسبب ذلك التهاب لجلدك

– احرصى على استخدام زيت الزيتون والبابايا فى العناية بيديكِ

– اغسلى يديكِ بالماء الفاتر لا بالماء الدافئ

– تجنبى جهاز تجفيف اليد الكهربى واحرصى على تجفيف يدك بالمنشفة القطنية أو المنتجات الورقية.

ارتداء الجوانتى ارتداء الجوانتى
2- ارتدى الجوانتى: على مدار يومك تتعرض يديك للعديد من العوامل التى قد تؤدى على جفافها وافتقادها للعناصر الطبيعية. لذا عليكِ المواظبة على ارتداء الجوانتى المصنوع من البلاستيك عند غسل الصحون او المصنوع من القطن عند القيام بالأعمال المنزلية الأخرى.
ترطيب اليد ترطيب اليد
3- ترطيب اليد: حرصك الدائم على ترطيب يديك يساعدك كثيراً فى تجنب ظهور التجاعيد بها. احرصى على استخدام مرطب لليد وقومى بوضعه عقب الاستحمام او عقب غسيل اليدين. كما ان للعناية برطوبة اظافرك دور كبير قومى باستخدام عصير الليمون فى العناية بصحة اظافرك وقوتها.
تقشير اليد تقشير اليد

4- تقشير اليد:

لا تنسى أن تحرصى على تقشير اليد بشكل مستمر حتى تتخلصين من إسمرار يديك من التعرض المستمر لأشعة الشمس، بالإضافة إلى التخلص المستمر من خلايا الجلد الميتة.

يمكنك الاستعانة ببياض البيض والليمون فى تقشير يديكِ. يمكنك أيضاً الاستفادة من ماسكات التقشير الطبيعية لوجهك فى العناية بنضارة يديكِ احرصى دائماً على تطبيق جزء من ماسك التقشير الخاص بوجهك على يديكٍ.

استخدام كريم واقى من أشعة الشمس استخدام كريم واقى من أشعة الشمس
5- استخدام واقى الشمس: حرصك الدائم على استخدام كريم واقى من أشعة الشمس طوال الوقت يجنبك إسمرار يديكِ وتعرضها لظهور التجاعيد فى سن مبكر. واظبى على استخدام كريم واقى من أشعة الشمس 3 مرات يومياً.
رابط مختصر
2017-06-28 2017-06-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.